العلوم المالية والمصرفية

النجف

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

ماليون ورجال إعمال رياديين متمكنين من تأسيس إعمالهم الخاصة والمساهمة في تطوير الإعمال العامة.

الرسالة

تعزيز معرفة الطالب بالقضايا المالية والمصرفية النظرية والتطبيقية. إعداد خريج قادر على المنافسة والعمل في المؤسسات المالية المختلفة (بنك مركزي، مصرف تجاري، أسواق مالية). مواكبة التطورات العالمية والمحلية في مجال العلوم المالية. الأهداف التعليمية تطوير قدرات الطلبة لمواكبة متطلبات العمل في بيئة الإعمال المالية والإدارية. بناء الشخصية القيادية للطلبة وتطويرها للتعامل مع الإفراد في محيط العمل. اكتساب المعرفة الإضافية الساندة للتخصص المالي والإداري لتمكين الطلبة من التعامل مع تحديات الإعمال. تمكين الطالب من الإبداع والتفكير الخلاق. تأسيس قاعدة علمية للبحث العلمي والتي تولد معرفة مالية وإدارية متخصصة في السوق المحلي والعالمي.

الاهداف

يؤمن القسم بأن تعلم العلوم المالية والمصرفية والإدارية وتحويلها إلى ممارسات فاعلة يسهم في بناء المجتمع المتطور, لذا يسعى القسم إلى تمكين الإفراد من إدارة إعمالهم بكفاءة وتقديم المعرفة المفيدة والمنتجة للمنظمات العامة والخاصة وإجراء البحوث العلمية وتقديم الاستشارات وتصميم الأنظمة المتقدمة.

آخر الأخبار
العلوم المالية والمصرفية

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
العلوم المالية والمصرفية

تم تأسيس قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الامام الكاظم (ع) للعلوم الاسلامية الجامعة/ أقسام النجف الاشرف في العام الدراسي 2013-2014 نتيجة للحاجة الماسة في اعداد كوادر مصرفية لها القدرة على العمل المتميز والنهوض بواقع القطاع المالي في العراق وجعله من القطاعات القائدة في الاقتصاد الوطني.

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 23423359
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2023