علوم قران

النجف

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

يطمح القسم إلى أن يكون مبدعاً في تدريس المواد الدراسية المنوطة به، متميزاً في بحوث أساتذته، رائداً في أنشطته المختلفة . وقد التزمنا في المقررات الدراسية بمشروع تطوير كليات العلوم الإسلامية الذي دعت إليه وزارة التعليم والبحث العلمي، عسى الله تعالى أن يوفقنا إلى الصواب فيما يرضاه، وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين.

الرسالة

الالتزام بالأخلاق الإسلامية في المظهر والسلوك، وإشاعة روح التعاون والألفة بين إدارة القسم وهيئة التدريس والطلاب، وتهيئة البيئة المناسبة للتعليم زماناً ومكاناً، والعمل على تذليل الصعوبات فيما لا يخرج عن أنظمة التعليم وتعليماته.

الاهداف

تخريج الكوادر المتخصصة بعلوم القرآن الكريم والحديث النبوي، وإشاعة تراث أهل بيت النبوة (عليهم السلام) من معارف إسلامية حقة، وعلم إسلامي صحيح، وسِيَرٍ حسنة حميدة، من أجل تحويلها إلى سلوكيات عملية، وترسيخ القيم الإسلامية المعرفية والأخلاقية بالإفادة من التقنيات والوسائل الحديثة، وتنمية مؤهلات الأساتذة بإشراكهم في ندوات ومؤتمرات علمية ودورات تخصصية، وتقديم البحوث العلمية والدراسات الرصينة استجابة لحاجات المجتمع المعاصرة، والعمل على وضع الحلول المناسبة له

آخر الأخبار
علوم قران

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
علوم قران

قسم علوم القرآن والحديث الشريف من أول الأقسام العلمية التي افتتحت عند تأسيس فرع الكلية بمحافظة النجف الاشرف. يقبل القسم الطلبة الحاصلين على شهادة الإعدادية بفروعها العلمية. رفد المسيرة العلمية في البلد بمجاميع واعداد كبيرة من خريجي القسم حاملين شهادة البكالوريوس بعلوم القرآن والحديث الشريف.

تدريسي القسم

+

علي كاظم منهي الفياض

دكتوراه - استاذ مساعد [email protected]

+

مرتضى سعد جاسم

ماجستير - مدرس [email protected]

+

عصام وهاب مطلب

دكتوراه - استاذ مساعد [email protected]

+

عباس لفته بربوتي

دكتوراه - استاذ مساعد [email protected]

+

حسن مزيد ادريس

دكتوراه - مدرس [email protected]

+

إبراهيم صالح مهدي

دكتوراه - استاذ مساعد [email protected]

+

حسنين بدر نجف

دكتوراه - مدرس مساعد [email protected]

+

حسام حمزه كاظم

دكتوراه - استاذ مساعد [email protected]

عدد زيارات الموقع : 3031624
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2021