هندسة تقنيات الحاسوب

النجف

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

الريادة في بناء مجتمع المعرفة بما يوجبه ذلك من تقديم بحوث متقدمة وبرامج دراسية وخدمات تعليمية واستشارية عالية الجودة بما يتوافق ومتطلبات النهضة العلمية الحديثة وبالأساليب المتطورة. وتخريج مهندسـين تقنييـن لهـم القدرة على نصــــب وتشغيـل وصيانــة وتحديث وتحديـد أعطـال وبرمجـة جميـــع أنواع الأجهزة والمعدات وشبكـــات اتصالات الحاسـوب وكل ملحقاتها التي تعمل من خلال الحاسبات الإلكترونية او المسيطرات أو المعالجات الرقمية المختلفة وبمختلف المجالات والتطبيقات.

الرسالة

تحقيق الريادة في تقديم خدمة المعرفة العلمية المتخصصة في المجالات الهندسية والعلمية والانسانية من خلال تخريج ملاكات مؤهلة علميا وتربويا والمساهمة الفعالة ببحوث نظرية وتطبيقية لدعم تطلعات مؤسسات المجتمع في تحقيق اهدافها ودعم الرؤية الوطنية في الاصلاح والتنمية والتطور في كافة المجالات. وتعزيز التعاون مع القطاعات المختلفة داخل وخارج القطر و يشجع على أنجاز بحوث تطبيقية تخدم المسيرة التقدمية للبلد.

الاهداف

يهدف القسم الى ايجاد خريجين متميزين في مجال هندسة تقنيات الحاسوب قادرين على الابتكار والمنافسة في سوق العمل من حيث تصنيع الاجزاء المادية والبرامج العلمية في هذا المجال وتطوير برامج قواعد البيانات في حقل نظم المعلومات والادارة الحديثة.تطوير النظم الادارية لقطاع الدراسات الاولية والعليا والبحث العلمي، كذلك تطوير الانشطة العلمية للطلبة في مجال تخصصهم والاستفادة من مشاريع تخرج الطلبة في الجانبين العملي والنظري ودعمها وتطويرها بما يخدم المجتمع، بالاضافة الى اكساب الطالب مهارة علمية وتطبيقية تمكنه من تشخيص الأعطــال الناتجــة من البناء المـــادي والبرمجـــي للأجزاء الالكترونية المتعلقة بالحاسوب. وايضا تمكين الخريج من الألمام بجميع البرامج التمثيلية والتي لها القابلية على تصميم وبرمجة جميع أنوع الشبكات الخاصــة بالاصالات وطريقة ربطها مع الحاسبة.

آخر الأخبار
هندسة تقنيات الحاسوب

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
هندسة تقنيات الحاسوب

تأسس قسم هندسة تقنيات الحاسوب في العام الدراسي (2013-2014) كقسم هندسي تقني يهدف الى إعداد كوادر متخصصة في مجال شبكات الحاسبات وأنظمة الاتصالات الرقمية وكافة التقنيات الحديثة المرتبطة بهذا الاختصاص إضافة الى مجالات الالكترونيات الرقمية والمعالجات الرقمية المختلفة ونظم السيطرة الالكترونية، وكذلك الإلمام بالأنظمة البرمجية وتفاصيل عملها تلبية الاحتياج المتزايد الى المتخصصين في هندسة تقنيات الحاسوب. يقبل في هذا القسم خريجي الدراسة الاعدادية بفرعها العلمي إضافة الى خريجي التعليم المهني بتخصصات الحاسبات والألكترونيك وتقنية المعلومات وكذلك خريجي الدراسة الصناعية من الاقسام المناظرة للاختصاص. يحصل الخريج على شهادة بكالوريوس في هندسة تقنيات الحاسوب ويكون الطلب على خريجيها عالياً في بيئتها المحلية ويتم اعتماد الخريج من قبل نقابة المهندسين العراقية، ويمكن للخريج ان يتقدم للدراسات العليا في مجالات هندسة تقنيات الحاسوب بكافة تخصصاته.

تدريسي القسم

+

عبد الله حسن حسين

دكتوراه - مدرس مساعد [email protected]

+

فارس صاحب محمد علي

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

+

علي يحيى سلمان

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

+

حسن نعمان مسلم

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

+

زينب مصطفى حسين

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

+

صباح خضير عباس

ماجستير - مدرس [email protected]

+

علي محمد حميد

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

+

سعد علي محمد محسن الفضلي

دكتوراه - مدرس مساعد [email protected]

عدد زيارات الموقع : 5371808
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2021